اهلاً بكم في اروع و اجمل منتدى على الاطلاق
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولفيديوهات و كليبات رائعةكل ما يخص البنات فقطكما يتعلق بالجوالات

شاطر | 
 

  لبشرة متألقة إليك هذه النصائح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محبة الله و رسوله

avatar

عدد الرسائل : 97
العمر : 24
الموقع : Palestine
تاريخ التسجيل : 13/07/2008

مُساهمةموضوع: لبشرة متألقة إليك هذه النصائح   الإثنين يوليو 11, 2011 6:11 am




تعرفي أولاً إلى نوع بشرتك. إغسلي وجهك بمنظف لطيف وجففيه وانتظري نصف ساعة تقريباً، إضغطي من ثم بالمحارم الماصة على وجنتيك وأنفك وذقنك وجبينك. يفترض بالبشرة الدهنية أن تكون دهنية في كل هذه الأماكن، فيما البشرة المختلطة تكون دهنية فقط في مساحة الجبين والأنف والذقن. أما البشرة العادية فلا تكون دهنية أبداً، فيما البشرة الجافة تكون مشدودة وربما متقشرة وتبدو البشرة الحساسة حمراء.
إشتري المستحضرات الملائمة لنوع بشرتك ولا تهملي تنظيف بشرتك. في الصباح، إحمي بشرتك من أشعة الشمس المؤذية والعوامل البيئية الأخرى باستعمال مستحضر مشبع بمضادات التأكسد مثل الفيتامين C والشاي الأخضر أو خلاصات الرمان، إضافة إلى حاجب شمسي. وفي الليل، حاربي الخطوط الرفيعة والتجاعيد باستعمال مستحضر مشتمل على الببتيدات أو الرتينويد.
لكن لا تفرطي في استعمال مستحضرات التجميل والعناية. فالمنتجات المصممة لمحاربة العيوب أو التجاعيد تكون قوية عموماً، ما يعني أن استعمال الكثير منها قد يؤذي البشرة. فإذا أردت استعمال مستحضر رتينويد في الليل، إكتفي بمنظف خفيف خلال النهار.
وعند استعمال المنتجات المحاربة للشيخوخة، ثابري على استعمالها لمدة ثلاثة أشهر على الأقل. فمضادات التأكسد تحتاج إلى شهرين حتى تعطي مفعولها، فيما تحتاج كريمات التبييض إلى شهر كامل تقريباً. إذا لم تلاحظي نتيجة فورية، إنتظري وكوني صبورة.

الوقت الفاصل بين المصل والكريم

هل يجدر بك الانتظار لبضعة دقائق بعد بسط المصل على البشرة حتى تتمكني من بسط الكريم؟ أبداً. فالمصل يملك القدرة على التغلغل بسرعة وعمق في البشرة. هكذا، فإن بسط الكريم مباشرة بعده يتيح تحسين التغلغل، إذ تقوم مكونات المصل بجرّ مكونات الكريم معها.


تنظيف المسام من دون ألم

إذا أردت التوجه إلى صالون التجميل لتنظيف مسام وجهك من الأوساخ، توقعي الشعور ببعض الألم. ولتفادي هذه المشكلة، استعملي هلام الرتينول قبل بضعة أيام من الموعد المحدد لمساعدة البشرة على التخلص من طبقة الخلايا الميتة، مما يسهّل حينها تنظيف المسام.
وقبل ساعة واحدة من الموعد، تناولي مسكناً للألم مثل Tylenol (ليس Advil أو أسبيرين لأنهما يزيدان من احتمال حدوث الرضوض) وافركي وجهك بطبقة رقيقة من كريم مخدّر غير دهني (متوافر في الصيدليات). وأثناء الخضوع لجلسة التنظيف، أطلبي من الاختصاصية إخضاعك للبخار عشر دقائق إضافية لتحرير المسام فعلاً من الأوساخ، إضافة إلى قناع صلصال لدفع الأوساخ إلى سطح البشرة. كما يمكنك تجربة التقشير بدل ذلك. فمستحضرات التقشير تفتح المسام وتنظفها من دون أي ألم يذكر.


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lovecats.own0.com
 
لبشرة متألقة إليك هذه النصائح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.lovecats.com :: منتدى الاسرة والمجتمع :: اناقة وجمال-
انتقل الى: